أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صور نشرها إعلام التحالف السعودي تثير لغطا كبيرا حول السيطرة على ميناء ميدي

يمنات – صنعاء – خاص

أثارت صور نشرها إعلام التحالف و الإعلام اليمني الموالي للسعودية، لغطا كبيرا، حول ما يجري من معارك ضارية في الشريط الحدوي غرب منفذ الطوال بين الجيش اليمني و اللجان الشعبية من جهة، و الجيش السعودي مسنود بمجندين يمنيين دربوا في السعودية.

و فيما قال الإعلام اليمني الموالي للتحالف السعودي و الإعلام السعودي، إن الصور لمجندين يمنيين دربوا في السعودية، و شاركوا في الزحف مع الجيش السعودي، و تمكنوا من السيطرة على ميناء ميدي، و أن الصورة حديثة و التقطت في كورنيش ميدي.

ناشطو أنصار الله، قالوا إن الصور قديمة و تعود بعضها لجنود يمنيين في سواحل أخرى. مشيرين إلى أن كورنيش ميناء ميدي، تعرض للتدمير جراء القصف المتواصل للطيران السعودي و البوارج البحرية و المدفعية السعودية، بعكس ما تظهره الصور، الذي يظهر فيها استراحة و كورنيش بحري سليم، و جنود لا تبدو عليهم أثار الحرب

و فيما تؤكد معلومات، أن المعارك لا تزال مستمرة، في المنطقة الحدودية المشتركة بين الموسم و ميدي، 25 كم غرب منفذ الطوال، يقول الإعلام السعودي، إن ميناء ميدي صار تحت سيطرة قوات التحالف.

مصادر أخرى أشارت إلى أن اللجان الشعبية و الجيش اليمني، كسروا زحفا سعوديا، قبل مغرب الخميس 7 يناير/كانون ثاني 2016، بعد أن نصبوا كمائن للقوات السعودية المسنودين بمجندين يمنيين دربوا في السعودية، و أن المعركة انتهت بتراجع المهاجمين بعد تدخل الطيران السعودي، الذي شن منذ صباح الخميس قرابة 30 غارة على مناطق الاشتباكات و محيط مدينة ميدي و أطرافها الشمالية.

و لم تتضح الصورة بعد، حول ما يدور في ميدي، جراء الضخ الإعلامي للأخبار بشكل متسارع، منذ مغرب الخميس.

و لم ينشر إعلام التحالف تسجيل مرئي لمعركة ميدي، و دخول قواتهم إلى الميناء و السيطرة عليه. و هو ما يجعل التشكيك بالصور أمرا بحاجة للتوقف عنده.

جنود في ميناء2

جنود في ميناء3

زر الذهاب إلى الأعلى